أفضل مكتب جليسات مسنين في مصر

البحث عن جليسات لكبار السن هو موضوع هام، ويشغل بال الكثير من الأسر التي يوجد بها مسنين، ويحتاجون لرعاية خاصة، ومراقبة مستمرة، لذلك تحاول المراكز الطبية ومنها مركز حياة الطبي الذي يعتبر أفضل مركز جليسات مسنين في مصر، توفير جليسات مسنين على دراية وخبرة بكيفية التعامل مع كبار السن خاصة المرضى منهم، ورعايتهم بشكل صحيح.

أدوار ومسئوليات جليسة مسنين

جليس أو جليسة كبار السن بالمنزل لها مسئوليات ومهام يجب الالتزام بها من أجل أن يقوم بدوره بكفاءة، وينجح في الإعتناء بكبار السن بالمنزل ، ومن هذه المهام:

  1. رعاية المسنين بالمنزل والاهتمام بنظافته الشخصية.     
  2. في حالة المسنين الذين يعانون من مشاكل مرضية يجب على الـ جليسة الاهتمام بمواعيد الدواء والحقن، والالتزام باعطائها للمسن في موعدها كما حددها الطبيب.
  3. يجب على جليس أو جليسة المسنين محاورة المسن، وتجاذب الحديث معه حتى لا يمل ويصاب بالإكتئاب.
  4. يمكن الاهتمام بالمشى معه أو ممارسة أي نوع من الرياضة الخفيفة المناسبة لسنه، من أجل تنشيط الدورة الدموية.
  5. في حالة إذا كان المسن مدخن يجب مساعدته على التوقف عن التدخين لحمايته من مضاعفاتها.

ما هي الخدمات التي تقدم لكبار السن

كبار السن يحتاجون إلى الرعاية والعديد من الخدمات التي لا يستطيعون القيام بها بأنفسهم لذلك فإنهم يطلبونها من الجليس، وهو يجب أن يكون متدرب على تلبيه خدماتهم بصدر رحب وعلى نحو صحيح ومن هذه الخدمات:

  1. مساعدة كبار السن على الإتصال بأفراد الأسرة والأقارب تليفونياً، لأن ذلك من شأنه أن يرفع من معنوياته.
  2. قد يطلب المسن من جليسه أن يرافقه في الأنشطة الرياضية والترفيهية.
  3. في بعض الأحيان وتحت تنبيهات الطبيب قد يطلب منه قياس المعدلات الحيوية كمستوى السكر في الدم وقياس الضغط للمسن.

كيفية اختيار جليسة المسنين بالمنزل؟

عند اختيار جليسة مسنين بالمنزل، لابد من الاهتمام بعدد من المتطلبات والصفات، والتي يجب توضيحها عند التواصل مع مكتب رعاية مسنين بالمنزل، خاصة إذا كان المسن مريض ويحتاج إلى تمريض و رعاية طبية من نوع خاص، ومن هذه الأمور:

  1. جليسة المسنين يجب ان يكون لديها خلفية طبية تمكنها  التصرف سريعاً في حالة ملاحظة تعب المسن المفاجيء أو تستطيع استخدام الجهاز لقياس مستوى السكر او قياس ضغط الدم.
  2. من المهم أن تكون نظيفة وتهتم بنظافة المسن
  3. ان تكون مرحة وقادرة على تبادل الحديث وتشجيع المسن على النقاش معها
  4. أن تكون صبورة لرعاية المسنين بالمنزل وفهم احتياجاتهم وتنفيذ طلباتهم.
  5. يجب أن يكون لديها أمانه فتلتزم بالحفاظ على أسرار المنزل ومقتنيات المسن.

وكل هذا بالطبع متواجد في مركز حياة الطبي، الذي يقوم بتقديم أفضل خدمة للمسنين ومقدمي الرعاية الصحية فنحن نتميّز بتواجد مجموعة من أمهر الشباب و البنات المدربين و الحاصلين على شهادات متخصصة يمكنكم التواصل معنا الآن 

اتصل بنا 

أسعار رعاية المسنين بالمنزل

تختلف أسعار جليسات المسنين حسب الفترة الزمنية المطلوبة ونوع الرعاية التي يحتاجها المسن، فبعض المسنين يحتاجون لنوع خاص من الرعاية الطبية تتطلب جليس متدرب وعلى قدر عالي من الكفاءة والمهنية.

كما ان نوع الدوام الذي يحتاجه المسنّ يتحكم في اسعار جليسات المسنين فبعض الأسر تحتاج لجليس للمسن في أوقات معينه لانشغاله خارج المنزل خلال هذا الوقت. 

لذلك طلب جليس أو جليسة مسنين من المهم توضيح نوع الدوام الذي يحتاجه العميل إما دوام جزئي بعدد معين من الساعات، أو دوام كلي بإقامة كاملة وطبعاً يختلف السعر في كلا الحاتين.

ومن المهم أيضاً توضيح الفترة المطلوبة إما لمدة أسبوع أو أسبوعين أو لمدة تمتدد لشهر كامل.

لذلك فإن مركز حياة الطبي الذي يعد أفضل مكتب جليسات مسنين في مصر يقوم بتقديم عروض وأسعار مناسبة يمكن توضيحها في النقاط التالية:

في حالة طلب جليسات مسنين بالمنزل ومقدمين رعاية منزلية بدوام جزئي لمدة 8 ساعات فقط يومياً لمدة أسبوع، فإن ذلك يتكلف 2000 جنيهاً شهرياً، أما في حالة إذا كان مطلوب جليس بدوام 8 ساعات لمدة أسبوعين فإن ذلك يكلف 3500 جنية، ولمدة شهر يكلف 6000 جنية فقط.

أما في حالة طلب جليسات المسنين بالمنزل ومقدمين رعاية بدوام 12 ساعة لمدة أسبوع فإن ذلك يتكلف 2250 جنيهاً، وطلب جليسه مسنين لمدة أسبوعين يتكلف 4000 جنيهاً، ولمدة شهر بتكلفة 7500 جنيهاً.

ولطلب جليسات رعاية مسنين مقيمين بدوام كامل لمدة أسبوع تكون التكلفة 2500 جنية ولمدة أسبوعين بتكلفة 4500 جنيهاً، وبتكلفة 8000 جنيه في حالة طلب جليسات المسنين بالمنزل لمدة شهر كامل.

لماذا مكتب جليسات مسنين أفضل من دار المسنين؟

هناك ثمة فروق بين الرعاية المنزلية لكبار السن التي يوفرها مكتب جليسات المسنين، وبين رعايتهم في دار رعاية مسنين، وتعتبر الرعاية المنزلية مع وجود جليسات المسنين بالمنزل المتمرسين والأكفاء هو الحل الأفضل عند التفكير عن وسيلة لرعاية المسن وتوفير العناية المناسبة له. 

ومن أهم الفروق التي تميز خدمة رعاية المسنين بالمنزل  الرعاية المنزلية بوجود جليس من خلال مكتب جليسات مسنين:

  1. لا يحتاج المسن إلى التأقلم مع مكان جديد، وأشخاص جدد، خاصة في هذا السن المتقدم بعد أن اعتاد على الحياة بين أفراد أسرته وفي بيته.
  2. الرعاية المنزلية توفر دعماً نفسياً كبيراً يعتمد على التعايش مع الأسرة، والبقاء على تواصل دائم مع كل فرد فيها.
  3. تعتبر التكلفة أقل بكثير من أسعار دور رعاية المسنين الباهظة.
  4. الرعاية في المنزل عن طريق توفير جليس تسمح للمسن بعمل زيارات للأقارب وقتما يشاء دون قيود، كما يمكنه ممارسة الرياضة ومجالسة الجيران، وهو ما يكون له تأثير إيجابي جداً على نفسيته ومعنوياته.

أفضل مكتب جليسات مسنين

يعتبر مركز حياة الطبي هو أفضل مكتب جليسات مسنين في مصر ذلك لأنه ينفرد بتوفير جليسات مسنين وممرضين متخصصين في الرعاية المنزلية لمرضى الزهايمر والقرح بمختلف درجاتها، ومرضى الجهاز التنفسي، والشلل الرعاش، والجلطات وغيرها من الأمراض التي تحتاج لرعاية طبية خاصة.

ويشرف مركز حياة الطبي على تدريبهم للتأكد من كفاءتهم وقدرتهم على القيام بالمهام المطلوبة منهم، لذلك في حال إذا كنت تبحث عن افضل - جليسات - جليسة مسنين بالمنزل بكفاءة عالية وتكلفة مادية مناسبة، يمكنك التواصل مع مركز حياة الطبي عبر الهاتف من خلال الأرقام الآتية:

tel:+20-1024650399

tel:+20-1202263992

tel:+20-1113252728

tel:+20-221812825

او يمكنك التواصل عبر رسائل الوتساب على الرقم:

+20-111 325 2728