اماكن بيع اسطوانات اكسجين

مرضى الجهاز التنفسي قد يعانون من ضيق تنفس وإنخفاض مستوى الأكسجين في الدم، مما يتطلب اللجوء فوراً للمراكز الطبية أو المستشفيات لمساعدتهم على التنفس واستنشاق الأكسجين اللازم للأنسجة الحيوية.  

لكن الآن أصبح متاح توفير اسطوانات أكسجين بالمنزل لفترات معينة بأسعار مناسبة، لتكون متاحة للمريض خلال تلك الأزمات الصحية، ويأتي مركز حياة الطبي لأجهزة التنفس والمستلزمات الطبية في مقدمة اماكن بيع اسطوانات اكسجين في مصر، فهو يوفر تلك أسطوانات اكسجين بأحجام مختلفة وبأسعار مناسبة للمرضى.

اماكن بيع اسطوانات اكسجين

 يوفر مركز الحياة الطبي لأجهزة التنفس والمستلزمات الطبية أحجام مختلفة من اسطوانات الأكسجين وهي: اسطوانه اكسجين 40 لتر ، و اسطوانه اكسجين 15 لتر و اسطوانة اكسجين 10 لتر، وغالباً ما يتم استخدام الحجم الكبير من اسطوانات الأكسجين في الرعاية المنزلية بينما يتم استخدام أسطوانات ذات أحجام صغيرة خلال أوقات التنقل من المستشفى أو المركز الطبي إلى المنزل أو العكس بسبب حجمها الصغير وإمكانية تحريكها وتنقلها بسهولة..

 كما أن مركز حياة يوفر  إيجار و بيع اسطوانات الغاز للمرضى حسب احتياجاتهم، بالإضافة إلى إمكانية استبدال اسطوانات الاكسجين المستعملة الفارغة بأخرى ممتلئة في حالة نفاذها. 

ويوجد لدى شركة الحياة انواع عديدة من الاجهزة للبيع أو الايجار بسعر مناسب حسب مدة الاستخدام، مثل جهاز مولد الاكسجين oxygen و الاسطوانات والسراير الطبية وخدمات التمريض.

من الذين يحتاجون للعلاج بالأكسجين؟

تستخدم اسطوانات الأكسجين لمرضى الرئة والصدر ومصابي العزل المنزلي و المرضى الذين يعانون من انسداد الممرات الهوائية، فهم قد لا يتمكنوا من التنفس بصورة طبيعية في بعض الأحيان، ومن هؤلاء المرضى الذين يحتاجون للعلاج بالأكسجين:

  1. حالات التليف الرئوي.
  2. مرضى فشل القلب .
  3. مرضى الربو الشديد.
  4. الحالات التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم الرئوي. 
  5. الانسداد الرئوي المزمن Copd.

ما هي أنبوبة الأكسجين؟

اسطوانة الاكسجين هي وعاء معدني بداخله غاز الأكسجين المضغوط وهي لها استخدامات عديدة في الصناعات وفي المجالات الطبية، حيث تساعد المرضى الذين يجدون صعوبة في التنفس على استنشاق الأكسجين وتخطي الأزمات التنفسية. 

مواصفات اسطوانة الأكسجين 

اسطوانة الأكسجين تتوفر بأحجام مختلفة منها الحجم الصغير وهو 10 لتر او 15 لتر، أما الحجم الكبير فيبلغ سعته 40 لتر، وتتصل بجهاز منظم اسطوانه اكسجين وظيفته التحكم في تدفق الغاز منها.

يوجد أيضاً مقياس للضغط وظيفته معرفة كمية الأكسجين المتبقية في الأسطوانة علماً بأنه يجب تعبئة الاسطوانة قبل انتهائها.

معدل التدفق يتم معرفته من خلال المقياس المدرج.

 ارشادات عند استخدام اسطوانة الأكسجين 

في حالة الاضطرار إلى استخدام اسطوانة اكسجين للمساعدة على التنفس يجب مراعاة التعليمات التالية: 

  1. يجب التأكد من نظافة أسطوانة الغاز قبل استخدامها والتأكد من كفائتها وعملها بصورة جيدة.
  2. يجب اختيار الحجم اسطوانة اكسجين مناسب حسب طبيعة الحالة الصحية.
  3. لابد من التأكد أن قراءة المؤشر عند العلامة صفر في البداية.
  4. يجب ضبط المنظم ليعمل بمعدل التدفق الذي أوصى به الطبيب المعالج، ولا يتم تغييره إلا بعد استشارة الطبيب.
  5. الالتزام بالأوقات المحددة طبقاً لما وضحه الطبيب.
  6.  يجب الحفاظ على اسطوانات الاكسجين وحمايتها من التعرض للكسر وإبعادها عن أي مصدر للحرارة. ولا يجب التدخين بجانب .
  7. لا يجب التدخين بجانب اسطوانة الغاز.
  8. كما يجب تحريك اسطوانه الغاز بلطف وعدم دحرجتها على الأرض، كما يجب وضعها في أماكن جيدة التهوية.

كيف يتم تعبئة اسطوانات الاكسجين؟

من أجل تعبئة غاز الأكسجين في اسطوانه يتم تمرير الهواء وضغطه باستخدام كومبرسور، ثم يمر خلال فلاتر لحجب الماء والشوائب، بعد ذلك يتم معالجته بمواد كيميائية تمتص الغازات الأخرى، ويتبقى غاز أكسجين مضغوط وهو الذي يتم تعبئته في أسطوانات بحيث تصبح  أسطوانات جاهز لاستخدام المرضى.

كم تكفي اسطوانة الأكسجين للمريض؟

تختلف احتياجات الاكسجين من شخص لآخر لكن عموماً يجب الالتزام بتعليمات الطبيب، ولا يجب استخدام أسطوانة اكسجين لتخفيف ضيق التنفس إذا كانت نسبة اكسجين الدم طبيعية، لذلك يجب الالتزام بتعليمات الطبيب واستشارته في حالات الطوارئ.

بعض الاشخاص قد يحتاجون إلى استخدام أسطوانة أكسجين خلال فترات النهار فقط، لكن آخرين قد يحتاجونه لفترات أطول أثناء النهار والليل، لذلك من المهم تقييم حالة المريض لمعرفة متطلباته الصحية والحجم الذي يناسبه من اسطوانات غاز الأكسجين. 

أفضل أماكن بيع وشراء اسطوانات اكسجين

  إذا كنت تبحث عن أماكن بيع اسطوانات الأكسجين متوفر لدينا اسطوانات اكسجين في مركز حياة الطبي مختلفة الحجم وتناسب كل الحالات، ويتميز المركز بسرعة الاستجابة وإمكانية التواصل في أي وقت، كما أنه يوفر أسطوانات الاكسجين بأسعار مناسبة للمرضى وهي كالتالي:

  1. سعر إيجار اسطوانة اكسجين 10 لتر أو أسطوانة أكسجين  15 لتر  لمدة شهر كامل يبلغ 1250 جنيه ، بينما تبلغ التكلفة في حالة استئجار الاسطوانه لمدة إسبوعين 750 جنية، لكن ينخفض السعر  إلى 500 جنيه في حالة استخدامها لمدة أسبوع فقط.
  2.  أما الحجم الأكبر وهو إسطوانة الأكسجين 40 لتر فإن سعر ايجارها لمدة شهر يبلغ 1500 جنيه، وفي حالة استئجار أسطوانة أكسجين 40 لتر لمدة إسبوعين تبلغ التكلفة 1000 جنية فقط، بينما تبلغ تكلفة إيجار اسطوانه اكسجين 40 لتر لمدة أسبوع 750 لتر فقط.

لطلب إيجار وشراء اسطوانات الغاز يمكنك التواصل مع المركز على الرقم التالي   01200059924 حيث يتم الاستجابة في أسرع وقت وتوفير جميع أجهزة الرعاية الطبية التي يحتاجها المريض بالمنزل، ومنها ايجار أو بيع أسطوانات الاكسجين كما يتم إرسال فني من الشركة إلى أماكن رعاية المريض لضبط الجهاز وتشغيله للمريض في المنزل للتأكد من حالته وعمله بصورة جيدة.